الثلاثاء، 29 يونيو 2010

المكتبة الالكترونية : النشأة والأهداف



نبذة عن مكتبة سوداكاد
مكتبة سوداكاد متخصصة تقوم باقتناء وتنظيم ونشر المعلومات وتقديم الخدمات للمتخصصين في مجالات الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات والإدارة الحديثة وذلك باستخدام مختلف الأساليب الفنية المتخصصة والاستعانة بأشكال عديدة من المواد المكتبية . و المكتبة تركز على المعلومات التي يحتويها الكتاب أو أي مطبوع آخر. و تعد المكتبة خدماتها بحيث تقدم المعلومات المتخصصة توقعا لطلبات واهتمامات روادها بمجموعة شركات سوداتل عامة ولأساتذة وطلاب اكاديمية سوداتل للاتصالات بصورة خاصة وكل مواد المكتبة تم تجهيزها آليا وذلك بإعداد الفهرس الإلكتروني وقاعدة بيانات للكتب الإلكترونية وقواعد بيانات عالمية.

تتبع المكتبة لاكاديمية سوداتل للاتصالات حيث تقدم الاكاديمية خدمة التدريب لكل العاملين بسوداتل والشركات التابعة لها مثل : سوداني ، تراسل ، ثابت ، سوداسيرفس ، داتانت ،إضافة إلى دورات مختلفة للمستفيدين من خارج سوداتل وتشمل مجالات التدريب الآتي : الشبكة / تقنية المعلومات / التطوير الإداري / المقاسم الفرعية وأجهزة الفاكس والهاتف / إضافة إلى دورات أساسية ومتقدمة في الحاسوب والصيانة و الإنترنت والمكتبة الإلكترونية .


الأهداف Objectives

 
1/ إتاحة الفرصة للوصول لمصادر المعلومات بواسطة منسوبي الاكاديمية وسوداتل ومجموعة الشركات التابعة لها وعامة المجتمع .
2/ تنمية المقتنيات في كافة التخصصات الموضوعية بشكل متوازن والتركيز علي مجال الإتصالات والعلوم ذات العلاقة .
3/ تنظيم مصادر المعلومات بما يتماشى مع أحدث التقـنينات والوسائل الحديثة .
4/ التطوير المستمر لمنسوبي الأكاديمية .
5/ التعاون مع مرافق المعلومات والجهات ذات الصلة.

الرؤية :-
أن تكونَ مكتبةُ الاكاديمية مكتبةً محوريةً قياسيةً تقومُ على خدمةِ المجتمعِ الأكاديمي في النطاقِ الجغرافيِ الواسعِ الذي تنتمي إليه.

الرسالة:-
دعم العملية التعليمية، ومساندة البحث العلمي عبر إتاحة الفرصة للوصول إلى مصادر المعلومات بأشكالها وأنواعها المختلفة(الكترونية- تقليدية)، لمنسوبي سوداتل ومجموعة الشركات التابعة لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق